Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

قول حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله في المنام : حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله بن باز | تفسير قول الله ... / .ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الْأَرْضِ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الْآَخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي مَا آَتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ.

قول حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله في المنام : حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله بن باز | تفسير قول الله ... / .ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الْأَرْضِ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الْآَخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي مَا آَتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ.. سيؤتينا الله من فضله ورسوله فليس بدعاء، وإنما فيه إخبار عما يؤمِّلونه ويحصل لهم من الله ورسوله من الإيتاء في المستقبل كما حصل في الماضي في قوله: إنّ معنى الاحتساب في الاصطلاح هو كما قال الكفوي أنّه طلب الأجر والثواب من الله تعالى بالصبر من الأجر والثواب عند عمل الطاعات، والصبر على المكاره نوع من الاحتساب،٢ إذ قال الله تعالى: وقوله تعالى إنا إلى الله راغبون هو تعليل لأنهم راغبون من فضله، وقد تم تقديم المجرور لإفادة القصر، وتعني إنّهم راغبون في عيّنه الله لنهم ولا. يروق لي في ليلة الجمعة أن أُذكر نفسي وإخواني بأن الثمرة من فضائل الجمعة هو الممارسة والتطبيق وليس الدلالة فقط في الحالات والسنابات والتغريدات جعلنا الله ممن يوفق لاستثمار هذا. وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللّهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ.

من صلى علي عند قبري. قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللّهُ بُنْيَانَهُم مِّنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِن فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَشْعُرُونَ. (حَسْبُنَا اللهُ وَنِعْمَ الوَكِيلُ) الحمد لله الذي من علينا فهدانا ، وأطعمنا وسقانا ، واصطفانا على الأمم واجتبانا ، أحمده سبحانه على ما أسبغ من الن. إنّ معنى الاحتساب في الاصطلاح هو كما قال الكفوي أنّه طلب الأجر والثواب من الله تعالى بالصبر من الأجر والثواب عند عمل الطاعات، والصبر على المكاره نوع من الاحتساب،٢ إذ قال الله تعالى: أَعُوْذُ بِاللهِ مِنَ الشَّـيْطٰنِ الرَّجِيْمِ.

دعاء حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله اسلام ويب
دعاء حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله اسلام ويب from lookaside.fbsbx.com
وقد روى سيف في الفتوح أن الذي رأى المنام لأن إخباره صلى الله عليه وسلم عن حياته في قبره أو عن حياة الأنبياء ليس فيه إذن ولا حيث جاء في الشُّبْهَة : وَيَوْم الْحَجّ الْأَكْبَر يَوْم النَّحْر وَإِنَّمَا قِيلَ الْأَكْبَر مِنْ أَجْل قَوْل النَّاس الْحَجّ الْأَصْغَر فَنَبَذَ أَبُو بَكْر إِلَى النَّاس فِي ذَلِكَ الْعَام فَلَمْ يَحُجّ عَام حَجَّة الْوَدَاع الَّذِي حَجّ فِيهِ رَسُول اللَّه. شرح حديث ابن عباس في فضل قول: الفرق بين اسم الله الغفور والعفو. من يرى كأنه دخل بيتا جديدا أو ملك دارا فيها كل شيء جديد وكاملة بما فيها الأثاث أو رآها من الخارج جميلة المظهر تعجبه، وكانت في مكان يعرفه فإن كان الرائي فقيرا فيرزقه الله من فضله بالغنى، وإن كان غنيا زاد في ماله، وإن كان تاجرا ربحت تجارته، وإن كان مهموما فرج حزنه. سيؤتينا الله من فضله ورسوله فليس بدعاء، وإنما فيه إخبار عما يؤمِّلونه ويحصل لهم من الله ورسوله من الإيتاء في المستقبل كما حصل في الماضي في قوله: يروق لي في ليلة الجمعة أن أُذكر نفسي وإخواني بأن الثمرة من فضائل الجمعة هو الممارسة والتطبيق وليس الدلالة فقط في الحالات والسنابات والتغريدات جعلنا الله ممن يوفق لاستثمار هذا. (حَسْبُنَا اللهُ وَنِعْمَ الوَكِيلُ) الحمد لله الذي من علينا فهدانا ، وأطعمنا وسقانا ، واصطفانا على الأمم واجتبانا ، أحمده سبحانه على ما أسبغ من الن.

سيؤتينا الله من فضله ورسوله فليس بدعاء، وإنما فيه إخبار عما يؤمِّلونه ويحصل لهم من الله ورسوله من الإيتاء في المستقبل كما حصل في الماضي في قوله:

قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللّهُ بُنْيَانَهُم مِّنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِن فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَشْعُرُونَ. فَسَقَى لَهُمَا ثُمَّ تَوَلَّى إِلَى الظِّلِّ فَقَالَ رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ {القصص:24}. الفرق بين اسم الله الغفور والعفو. وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللّهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ. وقوله تعالى إنا إلى الله راغبون هو تعليل لأنهم راغبون من فضله، وقد تم تقديم المجرور لإفادة القصر، وتعني إنّهم راغبون في عيّنه الله لنهم ولا. العسل في المنام هو في المنام مال من ميراث حلال أو مال من غنيمة أو شركة، والعسل لأهل الدين حلاوة الدين، وتلاوة القرآن وأعمال البر، ولأهل الدنيا إصابة غنيمة من غير تعب، والعسل رزق قليل من وجه فيه تعب. وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُواْ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ. (حَسْبُنَا اللهُ وَنِعْمَ الوَكِيلُ) الحمد لله الذي من علينا فهدانا ، وأطعمنا وسقانا ، واصطفانا على الأمم واجتبانا ، أحمده سبحانه على ما أسبغ من الن. وغيرها، وقالوا إنا إلى الله نرغب في أن يوسع علينا من فضله، فيغنينا عن الصدقة وغيرها من صلات الناس والحاجة إليهم. إنّ معنى الاحتساب في الاصطلاح هو كما قال الكفوي أنّه طلب الأجر والثواب من الله تعالى بالصبر من الأجر والثواب عند عمل الطاعات، والصبر على المكاره نوع من الاحتساب،٢ إذ قال الله تعالى: من صلى علي عند قبري. 59 وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوا مَا آَتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ (59). [قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللّهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ. شرح حديث ابن عباس في فضل قول: وقوله تعالى إنا إلى الله راغبون هو تعليل لأنهم راغبون من فضله، وقد تم تقديم المجرور لإفادة القصر، وتعني إنّهم راغبون في عيّنه الله لنهم ولا. من صلى علي عند قبري. الفرق بين اسم الله الغفور والعفو.

تفسير " خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين " | المرسال
تفسير " خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين " | المرسال from www.almrsal.com
فأُتي الرجل في المنام فقيل له : العسل في المنام هو في المنام مال من ميراث حلال أو مال من غنيمة أو شركة، والعسل لأهل الدين حلاوة الدين، وتلاوة القرآن وأعمال البر، ولأهل الدنيا إصابة غنيمة من غير تعب، والعسل رزق قليل من وجه فيه تعب. قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللّهُ بُنْيَانَهُم مِّنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِن فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَشْعُرُونَ. حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون , مكرر ساعة للاستماع والتشغيل في المنزل والمحل 2. من يرى كأنه دخل بيتا جديدا أو ملك دارا فيها كل شيء جديد وكاملة بما فيها الأثاث أو رآها من الخارج جميلة المظهر تعجبه، وكانت في مكان يعرفه فإن كان الرائي فقيرا فيرزقه الله من فضله بالغنى، وإن كان غنيا زاد في ماله، وإن كان تاجرا ربحت تجارته، وإن كان مهموما فرج حزنه. (حَسْبُنَا اللهُ وَنِعْمَ الوَكِيلُ) الحمد لله الذي من علينا فهدانا ، وأطعمنا وسقانا ، واصطفانا على الأمم واجتبانا ، أحمده سبحانه على ما أسبغ من الن. {وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوْاْ مَا آتَاهُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ} التوبة:59، وجواب لو محذوف تقديره: سيؤتينا الله من فضله ورسوله فليس بدعاء، وإنما فيه إخبار عما يؤمِّلونه ويحصل لهم من الله ورسوله من الإيتاء في المستقبل كما حصل في الماضي في قوله:

من يرى كأنه دخل بيتا جديدا أو ملك دارا فيها كل شيء جديد وكاملة بما فيها الأثاث أو رآها من الخارج جميلة المظهر تعجبه، وكانت في مكان يعرفه فإن كان الرائي فقيرا فيرزقه الله من فضله بالغنى، وإن كان غنيا زاد في ماله، وإن كان تاجرا ربحت تجارته، وإن كان مهموما فرج حزنه.

وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُواْ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ. حسبنا الله سيؤتينا الله من فضلة إنا إلى الله راغبون؟ وهل هو دعاء أم لا ؟ ولتعلم أن من الدعاء ما يكون في صورة الثناء أو الإخبار، كما قال الله تعالى عن موسى عليه السلام: قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللّهُ بُنْيَانَهُم مِّنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِن فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَشْعُرُونَ. [قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فأنـزل الله تبارك وتعالى في ذلك القرآن: له ما في السموات وما في الارض.الله. .عليها إن الله قال في حق المنافقين ((ولو انهم قالوحسبناالله سيؤتينا الله من فضله ورسوله إنا إلى الله راغبون.)) المؤمن لايقنط من رحمة الله فوالله لو ديوننا امثال الجبال والتجئنا بها الى الله فبفضل من الله. حسبنا الله سيؤتينا من فضله. الفرق بين اسم الله الغفور والعفو. .ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الْأَرْضِ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الْآَخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي مَا آَتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ. من صلى علي عند قبري. شرح حديث ابن عباس في فضل قول: اَنۡزَلَ اللّٰهُ سَكِيۡنَـتَهٗ عَلٰى رَسُوۡلِهٖ وَعَلَى الۡمُؤۡمِنِيۡنَ وَاَنۡزَلَ جُنُوۡدًا لَّمۡ تَرَوۡهَا‌ۚ وَعَذَّبَ الَّذِيۡنَ كَفَرُوۡا الۡيَهُوۡدُ عُزَيۡرٌ ۨابۡنُ اللّٰهِ وَقَالَتِ النَّصٰرَى الۡمَسِيۡحُ ابۡنُ اللّٰهِ‌ؕ ذٰلِكَ قَوۡلُهُمۡ بِاَفۡوَاهِهِمۡ‌ۚ يُضَاهِـُٔوۡنَ قَوۡلَ الَّذِيۡنَ رَضُوۡا مَاۤ اٰتٰٮهُمُ اللّٰهُ وَرَسُوۡلُهٗۙ وَقَالُوۡا حَسۡبُنَا اللّٰهُ سَيُؤۡتِيۡنَا اللّٰهُ مِنۡ فَضۡلِهٖ وَ رَسُوۡلُهٗۙ اِنَّاۤ اِلَى اللّٰهِ.

فإن رأى أن السماء أمطرت عسلاً دل على صلاح الدين. له ما في السموات وما في الارض.الله. {وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوْاْ مَا آتَاهُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ} التوبة:59، وجواب لو محذوف تقديره: وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُواْ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ. من صلى علي عند قبري.

الشاعر عبد الله علي الجشي - موسوعة ورقات العربية
الشاعر عبد الله علي الجشي - موسوعة ورقات العربية from www.almrsal.com
فَسَقَى لَهُمَا ثُمَّ تَوَلَّى إِلَى الظِّلِّ فَقَالَ رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ {القصص:24}. أيها الناسُ إن دمائكم وأعراضكم حرام عليكم إلى أن تلقوا ربكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذه. فإن رأى أن السماء أمطرت عسلاً دل على صلاح الدين. العسل في المنام هو في المنام مال من ميراث حلال أو مال من غنيمة أو شركة، والعسل لأهل الدين حلاوة الدين، وتلاوة القرآن وأعمال البر، ولأهل الدنيا إصابة غنيمة من غير تعب، والعسل رزق قليل من وجه فيه تعب. (وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوا مَا آتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِن فَضْلِهِ. وقد روى سيف في الفتوح أن الذي رأى المنام لأن إخباره صلى الله عليه وسلم عن حياته في قبره أو عن حياة الأنبياء ليس فيه إذن ولا حيث جاء في الشُّبْهَة : .عليها إن الله قال في حق المنافقين ((ولو انهم قالوحسبناالله سيؤتينا الله من فضله ورسوله إنا إلى الله راغبون.)) المؤمن لايقنط من رحمة الله فوالله لو ديوننا امثال الجبال والتجئنا بها الى الله فبفضل من الله. .ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الْأَرْضِ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الْآَخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي مَا آَتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ.

وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُواْ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ.

يروق لي في ليلة الجمعة أن أُذكر نفسي وإخواني بأن الثمرة من فضائل الجمعة هو الممارسة والتطبيق وليس الدلالة فقط في الحالات والسنابات والتغريدات جعلنا الله ممن يوفق لاستثمار هذا. إنّ معنى الاحتساب في الاصطلاح هو كما قال الكفوي أنّه طلب الأجر والثواب من الله تعالى بالصبر من الأجر والثواب عند عمل الطاعات، والصبر على المكاره نوع من الاحتساب،٢ إذ قال الله تعالى: .عليها إن الله قال في حق المنافقين ((ولو انهم قالوحسبناالله سيؤتينا الله من فضله ورسوله إنا إلى الله راغبون.)) المؤمن لايقنط من رحمة الله فوالله لو ديوننا امثال الجبال والتجئنا بها الى الله فبفضل من الله. اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) (البقرة). العسل في المنام هو في المنام مال من ميراث حلال أو مال من غنيمة أو شركة، والعسل لأهل الدين حلاوة الدين، وتلاوة القرآن وأعمال البر، ولأهل الدنيا إصابة غنيمة من غير تعب، والعسل رزق قليل من وجه فيه تعب. 59 وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوا مَا آَتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ (59). من صلى علي عند قبري. وقد روى سيف في الفتوح أن الذي رأى المنام لأن إخباره صلى الله عليه وسلم عن حياته في قبره أو عن حياة الأنبياء ليس فيه إذن ولا حيث جاء في الشُّبْهَة : (حَسْبُنَا اللهُ وَنِعْمَ الوَكِيلُ) الحمد لله الذي من علينا فهدانا ، وأطعمنا وسقانا ، واصطفانا على الأمم واجتبانا ، أحمده سبحانه على ما أسبغ من الن. اَنۡزَلَ اللّٰهُ سَكِيۡنَـتَهٗ عَلٰى رَسُوۡلِهٖ وَعَلَى الۡمُؤۡمِنِيۡنَ وَاَنۡزَلَ جُنُوۡدًا لَّمۡ تَرَوۡهَا‌ۚ وَعَذَّبَ الَّذِيۡنَ كَفَرُوۡا الۡيَهُوۡدُ عُزَيۡرٌ ۨابۡنُ اللّٰهِ وَقَالَتِ النَّصٰرَى الۡمَسِيۡحُ ابۡنُ اللّٰهِ‌ؕ ذٰلِكَ قَوۡلُهُمۡ بِاَفۡوَاهِهِمۡ‌ۚ يُضَاهِـُٔوۡنَ قَوۡلَ الَّذِيۡنَ رَضُوۡا مَاۤ اٰتٰٮهُمُ اللّٰهُ وَرَسُوۡلُهٗۙ وَقَالُوۡا حَسۡبُنَا اللّٰهُ سَيُؤۡتِيۡنَا اللّٰهُ مِنۡ فَضۡلِهٖ وَ رَسُوۡلُهٗۙ اِنَّاۤ اِلَى اللّٰهِ. أيها الناسُ إن دمائكم وأعراضكم حرام عليكم إلى أن تلقوا ربكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذه. {وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوْاْ مَا آتَاهُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ} التوبة:59، وجواب لو محذوف تقديره: له ما في السموات وما في الارض.الله.